فهرس المؤلفين

ا

  • الاسعدى، حامد فلاح واقع استخدام معلمي اللغة العربية للتقنيات التعليمية وأثر ذلک على تحصيل طلابهم بالمرحلة المتوسطة في محافظة الجوف بالمملکة العربية السعودية [المجلد 67، العدد 67، 2015، الصفحة 215-236]
  • الطيب، بدوي أحمد محمد فاعلية استراتيحيات التدريس المستخدمة في برنامج القرائية في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية واتجاهات المعلمين نحو هذه الاستراتيجيات [المجلد 67، العدد 67، 2015، الصفحة 171-214]
  • المدخلى، محمد عمر احمد واقع التربية الاقتصادية في الأسرة السعودية دراسة ميدانية [المجلد 67، العدد 67، 2015، الصفحة 299-322]
  • الناجى، عبدالسلام بن عمر أفضل ممارسات زيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية [المجلد 67، العدد 67، 2015، الصفحة 271-298]

ز

س

  • سبحى، منال محمد درویش الاحتياجات التدريبيه اللازمة لتحسين الأداء الوظيفى لمشرفات رياض الأطفال بالعاصمة المقدسة من وجهه نظر معلمات الروضة [المجلد 67، العدد 67، 2015، الصفحة 237-270]

ع

  • عبد الحميد، هويدا سعید أثر التفاعل بين نمط ممارسة أنشطة التعلم وأسلوب تنظيم المحتوى داخل المعمل الافتراضي في تنمية التفکير البصري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 67، العدد 67، 2015، الصفحة 105-144]
  • عبدالفتاح، خليفة حسب النبى فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم الفيزيائية وبقاء أثر التعلم وتنمية الاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام [المجلد 67، العدد 67، 2015، الصفحة 15-62]

م

  • منتصر، أماني عبد الوهاب فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفة "RISK" في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب کلية التربية جامعة حلوان من خلال تدريس مجال الاقتصاد المنزلي [المجلد 67، العدد 67، 2015، الصفحة 63-104]

ن

  • نورالدين، وداد عبدالسمیع إسماعیل أثر استخدام النموذج الخماسي للتعلم في تنمية التحصيل بمادة العلوم و مهارات التفکير الناقد لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بمدينة جدة [المجلد 67، العدد 67، 2015، الصفحة 145-170]

ي

  • يونس، جمال الدين توفیق فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم الفيزيائية وبقاء أثر التعلم وتنمية الاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام [المجلد 67، العدد 67، 2015، الصفحة 15-62]